قائد فرقة غزة في الجيش الاسرائيلي يطلب إنهاء مهامه
فبراير 3, 2026 7:19 م
السبيل –
طلب العميد باراك حيرام، إنهاء مهامه في قيادة “فرقة غزة” التابعة لجيش الاحتلال، ابتداء من آذار/ مارس المقبل، بعد نحو عام ونصف من توليه منصبه.
وقالت القناة /14/ العبرية إن “حيرام” الذي بدأ الحرب قائدا للفرقة 99 ثم عُيّن في أيلول/ سبتمبر 2024 قائدا لفرقة غزة، طلب إنهاء مهامه الشهر المقبل لأسباب شخصية.
وأوضحت أنه “في الجيش الإسرائيلي، ليس من المعتاد إنهاء منصب قائد فرقة بعد أقل من عامين، ولكن الآن، بعد عام ونصف في المنصب ولأسبابه الخاصة، طلب الضابط استبداله”.
وأكدت القناة العبرية أن المقدم ليرون بتيتو وافق على تولّي المنصب خلفا لحيرام قبل الموعد المتوقع.
وتتبع “فرقة غزة” القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، ومسؤولة عن تأمين الحدود مع قطاع غزة، وتتألف من لواءين شمالي وجنوبي.
وتعرضت الفرقة لخسائر فادحة في هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عندما هاجمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قواعد عسكرية ومستوطنات في المناطق المحاذية لقطاع غزة.
وكان قائد فرقة غزة السابق آفي روزنفيلد، أعلن في تموز/ يوليو 2024 تقديم استقالته على خلفية الفشل في حماية مستوطنات غلاف غزة خلال الهجوم المباغت الذي شنته حركة “حماس”.
مصنف في:فلسطين