قوة “رادع” تعلن التصدي لمجموعات من العصابات العميلة في قطاع غزة
السبيل – وكالات
أعلنت قوة “رادع” التابعة لأمن المقاومة في قطاع غزة أنها تخوض، في هذه الأثناء، عمليات تصدٍ لمجموعات وصفتها بـ”العصابات العميلة”، بعد تجاوزها “الخط الأصفر” في مناطق شمال وجنوب قطاع غزة.
ويأتي هذا الإعلان عقب نشر منصة أمن المقاومة “الحارس”، فاصيل أمنية بشأن إحباط مخطط تخريبي جديد في قطاع غزة.
وقال مصدر أمني إن أمن المقاومة تمكن صباح أمس الخميس من ضبط مجموعة من عملاء الاحتلال، كانت بحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة.
وبحسب اعترافات أولية للعملاء، فإن الاحتلال والعصابات العميلة يخططان لتنفيذ مخطط تخريبي في عدة مناطق خلال الساعات المقبلة.
وأكد المصدر أن أمن المقاومة يواصل ملاحقة عملاء للاحتلال جرى توزيعهم من قبل العصابات العميلة بين خيام النازحين في أكثر من منطقة، بهدف تنفيذ أعمال تخريبية.
ودعا أبناء الشعب إلى الإبلاغ الفوري عن أي تحركات مريبة أو عناصر مسلحة مشبوهة.
وفي وقت سابق اليوم، أكدت منصة “الحارس” التابعة لأمن المقاومة أنها تتابع تصاعد بعض الدعوات والخطابات التي تهدف إلى إثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار الداخلي، في ظل محاولات مستمرة لاستهداف تماسك المجتمع وإشغال الجبهة الداخلية.
وشددت المنصة على أن الحفاظ على وحدة الصف والسلم الأهلي يمثل أولوية، معتبرة أن أي محاولات للتحريض أو العبث بأمن المجتمع تصب في خدمة أهداف الاحتلال وأدواته.
كما دعت إلى التعامل بوعي ومسؤولية مع الشائعات والدعوات المشبوهة، وعدم الانجرار خلف محاولات إثارة الفتن أو خلق حالة من الفوضى. ودعت الأهالي إلى تعزيز الوعي واليقظة، والإبلاغ عن أي نشاط أو سلوك يهدد أمن المجتمع أو يخدم مخططات الاحتلال وأدواته.