جيش الاحتلال: إصابة 4 جنود في اشتباك مع عناصر من “حزب الله” جنوب لبنان
السبيل – وكالات
أعلن جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، عن إصابة أربعة جنود، بينهم ضابطان، في اشتباك مع عنصر من “حزب الله” في جنوب لبنان الليلة الماضية.
وأفاد جيش الاحتلال بأن ضابطًا أصيب بجروح متوسطة في الحادث، فيما أصيب ضابط آخر وجنديان بجروح طفيفة.
وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم إبلاغ عائلاتهم.
وبحسب تحقيق أجراه الجيش في الحادث، فقد ألقى عنصر من “حزب الله” كان متواجدًا داخل مبنى قنبلة يدوية على القوات الإسرائيلية في منطقة “بيت ياهون” عند حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس، ما أدى إلى وقوع إصابات.
وزعم أن قوات الجيش ردت بإطلاق النار، ما أسفر عن استشهاد العنصر.
كما أشار إلى أن الجيش قصف عدة مواقع في المنطقة باستخدام المدفعية والغارات الجوية عقب الحادث.
وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع تصريحات لوزير الحرب الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الذي ألقى كلمة خلال حفل تخرج دورة ضباط الذراع البري في قاعدة التدريب المركزية، أكد فيها أن الجيش سيواصل عملياته في المناطق الآمنة في كل من لبنان وسوريا وقطاع غزة، طالما كان ذلك ضروريًا لضمان أمن المستوطنين الإسرائيليين وسلامة المستوطنات الحدودية.
وفي سياق تعليقه على المطالبات بالانسحاب، أوضح كاتس أن “إسرائيل” تعارض انسحاب قوات الجيش من تلك المناطق، رغم الضغوط الحالية والمستقبلية التي قد تواجهها.