شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة طالت عدة مناطق في شمال الضفة الغربية، تركزت في مدن قلقيلية وجنين وطولكرم، تخللتها مداهمات للمنازل وعمليات تفتيش وتخريب لمحتوياتها.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية واعتقلت سبعة فلسطينيين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والتنكيل بهم، وهم: لادن محمود جعيدي، وأنس سائد دحموس، ووليد خدرج، ومصطفى خطيب، وعلي درنة، وغالب وجيه حوتري، ومؤمن جبريل.
وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال طالب الثانوية العامة أسيد محمد عمور، عقب اقتحام بلدة “رمانة” غرب المدينة. كما اقتحمت بلدة “السيلة الحارثية”، وداهمت بلدتي ا”ليامون” و”عرابة”، حيث نفذت عمليات تفتيش دقيقة للمنازل وأخضعت عددًا من الأهالي للاستجواب.
وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية “ذنابة” شرق المدينة وعزبة “الطياح”، وداهمت عددًا من منازل الأهالي، محدثةً أضرارًا وخرابًا في محتوياتها.