بلدية الاحتلال تخطر مقدسيَّين بهدم منزليهما في “سلوان”
السبيل –
سلمت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، شقيقين من عائلة الجولاني أمراً بالهدم القسري لمنزليهما في حي “وادي قدوم” ببلدة “سلوان”، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر مقدسية بأنّ عائلة الجولاني قد أخلت المنزلين تمهيداً لعملية الهدم ذاتياً، تفادياً لدفع غرامات مالية باهظة وتكاليف الهدم التي تفرضها بلدية الاحتلال في حال نفذت آلياتها العملية.
ويُعد حي “وادي قدوم” أحد الأحياء الحيوية التابعة لبلدة “سلوان” في القدس المحتلة، ويحتل موقعاً استراتيجياً يربط بين عدة أحياء مقدسية، مما جعله عرضة لمخططات الاحتلال الرامية إلى السيطرة على المحيط الشرقي والجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.
ونهاية العام الماضي، سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 إخطارًا بين أوامر هدم ووقف بناء في حي “وادي الحمص” بقرية “صور باهر” المحاذية لمدينة القدس، في خطوة وصفتها محافظة القدس بأنها تصعيد خطير يهدف إلى اقتلاع السكان الفلسطينيين من أرضهم ضمن مخطط استعماري ممنهج.