“حماس”: ما جرى بحي الشيخ جراح غطرسة رسمية وازدراء للأمم المتحدة والمجتمع الدولي
السبيل- أكدت حركة حماس أن قيام الاحتلال الصهيوني المجرم صباح اليوم بهدم وتجريف عدد من المنشآت داخل المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، يعد “انتهاكا صارخا لكافة القوانين والأعراف الدولية”.
ورأت في بيان مقتضب لها، اليوم الثلاثاء، أن انتهاكات الاحتلال التي تمت بإشراف الوزير المتطرف الفاشي بن غفير، تعكس “غطرسة رسمية غير مسبوقة، وازدراء متعمدا للأمم المتحدة ومؤسساتها وللمجتمع الدولي”.
وطالبت بإدانة دولية واسعة وحازمة لهذا “السلوك الإجرامي الأرعن، وبالتحرك الفوري لإلزام سلطات الاحتلال بوقف استهداف الأونروا ومقراتها ومنشآتها، وتمكينها من أداء مهامها وفق تفويض الأمم المتحدة، وضمان حمايتها باعتبارها الشاهد الدولي على قضية لاجئي شعبنا وحقوقهم، وفي مقدمتها حق العودة، وعدم السماح للاحتلال بتقويض دورها أو طمس وجودها الحيوي”.
ودعت كافة المؤسسات الدولية القانونية والحقوقية إلى “ملاحقة قادة العدو، وتقديمهم إلى المحاكم الدولية على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني”.