رغم إعلان بدء المرحلة الثانية.. غارات للاحتلال وإطلاق نار مكثف في جباليا ودير البلح ورفح وخانيونس
غزة – وكالات
شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، غارات على على مدينة غزة ووسط القطاع، وقصفت مدفعيته المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، ضمن تواصل خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقال مراسلنا إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت شرقي دير البلح وسط قطاع غزة .
وذكر أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
واستهدفت غارتين جويتين شرقي حي التفاح شرقي مدينة غزة.
وفي جنوب القطاع، أفاد مراسلنا بإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وأضاف أن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
ولفت لإطلاق نار من آليات إسرائيلية على جبل الريس شرقي جباليا شمالي قطاع غزة.
كما أطلقت الآليات العسكرية للاحتلال والطيران المروحي نيران مكثفة على شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي نيرانه صوب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
ويواصل جيش الاحتلال خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة الساري منذ العاشر من أكتوبر العام المنصرم.
ورغم دخول المرحلة الثانية حيز التنفيذ، منذ يوم الأربعاء الماضي، إلا أن جيش الاحتلال ارتكب مجازر أدت لاستشهاد 20 فلسطينيًا.
وارتكبت دولة الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة نحو 243 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.