“حماس”: اقتحام بن غفير للأقصى فرض لوقائع تهويدية جديدة
السبيل- اعتبرت حركة حماس اقتحام وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك، “خطوة استفزازية تتكرر ضمن سياسة ممنهجة لتدنيس المقدسات الإسلامية وفرض وقائع تهويدية جديدة، في ظل الردود العربية والإسلامية الباهتة على اقتحاماته السابقة”.
ولفتت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الاقتحام “يمثل اعتداءً جديداً صارخاً على حرمة المسجد الأقصى المبارك، وانتهاكاً يكشف إصرار حكومة الاحتلال على حربها الدينية على المدينة المقدسة”.
وحذرت من “تداعيات هذا العدوان المتصاعد”، مؤكدة أن “المسجد الأقصى خط أحمر، وأن شعبنا الفلسطيني سيواصل الدفاع عنه بكل الوسائل”.
ودعت “جماهير شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية إلى شدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى”، مطالبة الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياتهم، و”التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات المتواصلة بحق مقدساتنا وأرضنا وشعبنا”.