الاحتلال يواصل عمليات هدم وتجريف واسع في النقب والضفة
رام الله – وكالات
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سياسة الهدم والتجريف بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، ضمن تصعيد ممنهج يستهدف تقويض الوجود الفلسطيني، حيث نفذت صباح اليوم الاثنين عمليات هدم متزامنة في مناطق متفرقة من “النقب” وجنوب وشمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “النقب” جنوب فلسطين المحتلة، برفقة آليات ثقيلة، تمهيدًا لتنفيذ حملة هدم واسعة في القرى الفلسطينية، ما يهدد مئات العائلات ويضاعف من معاناة السكان في ظل أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة.
وفي سياق متصل، أقدمت جرافات الاحتلال على هدم بئر مياه ومنشأة لتربية الدواجن في منطقة “الظهر” ببلدة “بيت أمر” شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، ما تسبب بخسائر فادحة للفلسطينيين وألحق أضرارًا مباشرة بمصادر رزقهم، في استهداف واضح للقطاعين الزراعي والحيواني.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “شقبا” غرب مدينة رام الله، ونفذت عمليات هدم طالت منشآت فلسطينية، في إطار سياسة التضييق المتواصلة التي تهدف إلى مصادرة الأراضي وفرض وقائع جديدة على الأرض.