الاحتلال يعتقل زوجة الشهيد يحيى عياش
الناصرة – وكالات
أكدت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجة الشهيد يحيى عياش، في نهاية الأسبوع الماضي، بزعم نشرها منشورات على الإنترنت تحرض على مقاومة الاحتلال، وتشيد بحركات المقاومة الفلسطينية، وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لاغتياله.
ووفق موقع /سروجيم/ العبري، نُقلت زوجة الشهيد عياش، من نابلس، وهي في الخمسينيات من عمرها، إلى وحدة مكافحة الجريمة في منطقة شمال الضفة لاستجوابها.
وأفادت مصادر في قوات الاحتلال للموقع، بأن “التحقيق في هذه القضية لا يزال جارياً”.
وتدعي سلطات الاحتلال أن الشهيد عياش، والذي كانت تطلق عليه لقب “المهندس” مسؤول عن تنفيذ عشرات العمليات الفدائية، والتي أسفرت عن مقتل مئات المستوطنين.
واستشهد عياش في 5 كانون الثاني/يناير 1996 بعد أن تمكن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” من تفخيخ هاتف نقال تم تمريره إلى مكان وجوده في قطاع غزة، وانفجر أثناء تلقيه اتصالًا من والده.