لجنة أهالي المعتقلين بالضفة تدين اعتقال السلطة لأسيرين محررين
الضفة الغربية – وكالات
أدانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة المحتلة “اعتقال الأسيرين المحررين الشيخ حسن الزغل والمهندس محمد جرادات من قرية “زبوبا” قضاء جنين، لما يمثله هذا الاعتقال من تجاوز خطير واستمرار لنهج الاعتقال السياسي المرفوض وطنيًا وأخلاقيًا”.
وأكدت اللجنة في بيان، اليوم السبت، أن “ما جرى لاحقا من نقل المعتقلين من قبل السلطة في جنين إلى سجن أريحا بعد يومين من اعتقالهما، يشكل إجراءً تعسفيا إضافيا وتصعيدا خطيرا، يعكس سياسة ممنهجة في التضييق على الحريات واستهداف النشطاء والأسرى المحررين بشكل عام”.
وأضافت أن “هذه الممارسات تأتي في سياق مقلق من استهداف الناشطين والأسرى المحررين، ومحاولة كسر إرادتهم وثنيهم عن القيام بدورهم الوطني والمجتمعي وتحمل لجنة الأهالي الجهات المسؤولة كامل المسؤولية عن سلامة المعتقلين الجسدية والنفسية، وتطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهما، وبوقف سياسة الاعتقال السياسي”.