13 شهيداً و20 جريحاً في غزة خلال يومين
غزة – وكالات
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، نقل 13 شهيدًا فلسطينيًا إلى مستشفيات القطاع خلال الـ48 ساعة الماضية، بينهم 7 شهداء انتُشلت جثامينهم، إضافة إلى 20 جريحًا.
وأوضحت الوزارة أن حصيلة الشهداء والإصابات منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 70,925 شهيدًا و171,185 جريحًا.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم إضافة 243 شهيدًا للإحصائية التراكمية للشهداء، بعد اكتمال بياناتهم واعتمادهم من قبل لجنة الشهداء خلال الفترة من 12/12/2025 إلى 19/12/2025.
وأضافت الوزارة أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى اللحظة.
وأوضحت أيضًا أنه منذ دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 11 أكتوبر الجاري، بلغ إجمالي شهداء الخروقات الإسرائيلية 401 شهيدًا، إلى جانب 1,108 جرحى، وتم انتشال 641 جثة من المفقودين تحت الأنقاض.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 242 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.