“أوتشا” تسجل 1600 اعتداء إسرائيلياً في الضفة الغربية منذ بداية العام
السبيل –
وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أكثر من 1600 اعتداء منذ بداية العام، نفذه المستوطنون في مدن الضفة الغربية، طالت أكثر من 270 تجمعاً فلسطينياً، خاصة في مدن رام الله ونابلس والخليل.
وحسب تقرير “أوتشا” اليوم الجمعة، فإن عدد الفلسطينيين الذين أصيبوا في هجمات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة ارتفع إلى 733 شخصا في عام 2025، “مقابل إصابة 362 فلسطينيا العام الماضي”.
وتشير الأرقام إلى “ارتفاع عدد الفلسطينيين المصابين بسبب عنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بنسبة تقارب 340% خلال السنوات الخمس الماضية”.
ولفت التقرير إلى أن “1057 فلسطينيا أُصيبوا خلال اقتحامات المستوطنين، التي تسببت في خسائر بالأرواح والممتلكات، نتيجة الاعتداء الجسدي، ورشق الحجارة، واستنشاق الغاز المسيل للدموع”.
وأوضح أن “733 فلسطينيا استُهدفوا بشكل مباشر من قبل المستوطنين، بينما أُصيب 324 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال هذه الهجمات”.
ويشار إلى أن الاحتلال كثّف من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة في غزة، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 1084 مواطناً فلسطينيا وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، إلى جانب اعتقال أكثر من 20 ألف فلسطيني، بينهم 1600 طفل، بحسب مصادر فلسطينية.