22 شهيداً وجرحى في غارات للاحتلال على جباليا وخانيونس ودير البلح
السبيل – عمان
استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر يوم الثلاثاء، في غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة.
ولليوم الـ78 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة على قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق المواطنين.
وأفاد مراسل وكالة “صفا”، باستشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بالقرب من سوبر ماركت بشارة في جباليا البلد شمالي القطاع، وهما: “قصي عطاف محمد صالح، محمد صابر محمد صالح”.
وذكر أن المواطن محمد أحمد حسن الشقاقي استشهد، وأصيب 3 آخرين جرّاء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية، في منطقة المشروع غربي خانيونس جنوبي القطاع.
وأشار إلى استشهاد الأشقاء صهيب ورهف وريما عبد الرحمن حمدية، جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة البرش في جباليا البلد شمالي القطاع.
وأوضح أن 3 شهداء ارتقوا وأكثر من 20 آخرين أصيبوا في قصف إسرائيلي لخيمة تؤوي نازحين، في المخيّم السويسري جنوبي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عُرف منهم: “الأسير المحرر حمادة الديراوي، محمد أحمد منصور”.
ولفت إلى استشهاد 3 مواطنين إثر قصف طائرات الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في مواصي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، وهم عبدالله يوسف فؤاد غنام (12 عامًا)، فؤاد شاكر دياب غنام (62 عامًا)، ليلى خليل عبد اللطيف غنام (61 عامًا)”.
ومنذ 18 آذار/مارس الجاري، استأنفت قوات الاحتلال حرب الإبادة على غزة، متنصلة من اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى مع حماس استمر 58 يومًا منذ 19 يناير/ كانون الثاني 2025، بوساطة قطر ومصر ودعم الولايات المتحدة.
ويرتكب الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، خلفت أكثر من 175 ألف مواطن بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، فضلًا عن دمار كبير في البنية التحتية والمنازل.