غزة وسط الإبادة.. 26 شهيداً بغارات فجراً على خانيونس والنصيرات وجباليا (مُحدَّث)
السبيل – عمان
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ69 على التوالي، حرب الإبادة على قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق المواطنين.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن 26 شهيدًا ارتقوا في قصف إسرائيلي على مناطق عدة بقطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد.
واستشهد فراس تيسير سمور وغسان مرزوق سمور، في قصف من مسيرة إسرائيلية على منطقة الزنة شمالي بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وجرى انتشال جثمان المسن حسين سليمان حسين العمور (60 عامًا) إثر قصف إسرائيلي بالأمس على بلدة الفخاري جنوب شرقي خان يونس.
واستشهد منتصر محمد خضير متأثرًا بجروح أصيب بها في قصف سابق على مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
واستشهد وائل أسامة طبش، إثر قصف إسرائيلي على بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف من مسيرة على خيمة تؤوي نازحين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.
واستشهد الداعية حمادة العامودي وزوجته في قصف منزل غربي مدينة خان يونس.
وجرى إطلاق نار من الآليات الإسرائيلية في بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خان يونس.
وفي السياق، استهدفت مدفعية الاحتلال شارع صلاح الدين في بلدة القرارة، بالتزامن مع إطلاق نار من آلياته، وتنفيذ عمليات نسف.
وفي شمالي القطاع، أُفيد باستشهاد مواطن وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا.
وارتفع عدد الشهداء إلى سبعة، إثر القصف الجوي الإسرائيلي على منزل لعائلة “دكة” في جباليا النزلة شمالي القطاع.
واستشهد الصحفي مدير وكالة برق غزة الإخبارية حسان مجدي أبو وردة وعدد من أفراد عائلته، بعد قصف منزلهم في جباليا النزلة.
ومنذ 18 آذار/مارس الجاري، استأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على غزة، متنصلاً من اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى مع حماس استمر 58 يومًا منذ 19 يناير/ كانون الثاني 2025، بوساطة قطر ومصر ودعم الولايات المتحدة.
واستشهد منذ 18 مارس 3747 مواطنًا وأصيب 10552 آخرين، جلهم من النساء والأطفال. وفق وزارة الصحة بغزة
ويرتكب الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، خلفت أكثر من 175 ألف مواطن بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، فضلًا عن دمار كبير في البنية التحتية والمنازل.