تعذر إخلاء العاملين بالمستشفى الأوروبي بسبب شدة القصف الإسرائيلي
السبيل – غزة
أكدت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، أن كثافة النيران والاستهدافات المتكررة لمستشفى غزة الأوروبي ومحيطه بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، منذ عدة أيام تَحول دون إخلاء عدد من الطواقم الصحية العاملة والمحاصرين داخل المستشفى.
ووجهت الوزارة في تصريح صحفي نداءً عاجلاً للجهات المعنية لتوفير الحماية للمرافق الصحية و كافة الطواقم العاملة فيها.
كما استشهد 150 من العلماء والأكاديميين والأستاذة الجامعيين والباحثين، بالإضافة إلى اعتقال 362 من الكوادر الصحية، حيث اعتقلوا وعذبوا، منهم 3 أطباء أعدموا تحت التعذيب، وفق مكتب الإعلام الحكومة في غزة.
كما تعرض 283 مستشفى ومركزا ومؤسسة صحية للدمار أو الإحراق أو الخروج عن الخدمة، كما استهدف الاحتلال 144 سيارة إسعاف، وأخرجها عن الخدمة، وفق مكتب الإعلام الحكومي بغزة.
واستأنفت دولة الاحتلال منذ 18 مارس/آذار الماضي جرائم الإبادة عبر شن غارات عنيفة على نطاق واسع استهدف معظمها مدنيين بمنازل وخياما تؤوي نازحين فلسطينيين.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، ترتكب دولة الإحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي مطلق إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة، تترافق مع حصار خانق أدخل القطاع في ظروف إنسانية متردية غير مسبوقة.