محلل: عاصفة صباحية في “الكيان” بتجريم أحد رموز الاحتلال الكبار له بالعلن
السبيل- اعتبر المحلل السياسي ياسر الزعاترة أن جنرالات دولة الاحتلال يدينون أنفسهم بأنفسهم بعد أن أجمع العالم على إدانتهم، مدللًا على ذلك بأن “أحد رموزه الكبار يجرِّمه في العلن”.
وأشار الزعاترة في تغريدة له على “إكس”، اليوم الثلاثاء، إلى مقابلة صباح اليوم على القناة الثانية الإسرائيلية، قال فيها رئيس الحزب الديمقراطي، اللواء احتياط يائير جولان “إن الدولة العاقلة لا تشنّ حربا ضد المدنيين، ولا تقتل الأطفال كهواية، ولا تضع لنفسها هدف طرد السكان”.
ولفت الزعاترة -في تغريدته التي حملت عنوان “عاصفة صباحية في الكيان”- إلى أن ردود الفعل الساخطة على تصريح جولان بدأت مباشرة، مبيناً أن بن غفير اتهمه بـ”ترديد رسائل المتحدث باسم “حماس”، وبنشر الافتراءات الدمويّة المعادية للساميّة ضد دولة إسرائيل”.
وتبع بن غفير في الهجمة نتنياهو ووزير الجيش ووزير الخارجية ووزير الاتصالات وأعضاء في “الكنيست”، وصلت حد وصفه بـ”الإرهابي” والمطالبة بمحاكمته، وكل ذلك في غضون أقل من ساعتين.