أمن المقاومة: ياسر أبو شباب ومجموعته ارتكبوا جرائم قتل بحق عناصر من المقاومة بغزة
السبيل – عمان
كشف قيادي في أمن المقاومة بقطاع غزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي جنّد وسلح مجموعة مسلحة من الجناة تحت قيادة ياسر أبو شباب في المنطقة الشرقية من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وذكر القيادي، أن عدد أفراد هذه المجموعة يقدّر بنحو 100 مسلح.
وأوضح أن “الاحتلال يسعى من خلال هذه المجموعة إلى إقامة ما يُسمى منطقة آمنة شرق رفح، تكون تحت إدارة مباشرة من مجموعة أبو شباب، بهدف فرض واقع أمني يخدم مصالحه ويُضعف حضور المقاومة في تلك المنطقة”.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية وثّقت عددا من العمليات التي نفذتها مجموعة أبو شباب، شملت تفتيش منازل المواطنين، وتفكيك عبوات ناسفة زرعتها المقاومة ضمن استراتيجيتها لصد أي توغل للاحتلال.
كما بيّن القيادي في المقاومة أن أبو شباب ومجموعته ارتكبوا جرائم قتل بحق عناصر من المقاومة، أعقبها قيامهم بسرقة أسلحتهم، في إطار تنسيق مباشر مع الاحتلال لضرب البنية المقاومة في المنطقة.
وبدعم أميركي مطلق، ترتكب قوات الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 جرائم إبادة جماعية في غزة خلفت أكثر من 179 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، بجانب مئات آلاف النازحين.