الإبادة مستمرة.. شهداء وجرحى بغارات للاحتلال على خان يونس وغزة وجباليا
السبيل – عمان
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ71 على التوالي، حرب الإبادة على قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق المواطنين.
وأفاد مراسل وكالة “صفا” باستشهاد علي جمال أبو شمالة متأثرًا بجروح أُصيب بها أمس، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وأشار إلى استشهاد سليمان وجيه قشطة متأثرًا بجروح أصيب بها قبل عدة أيام في مدينة خان يونس.
وذكر أن طائرات الاحتلال شنت غارتين على بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خان يونس.
وفي مدينة غزة، أفاد مراسلنا بأن مدفعية الاحتلال واصلت قصف مناطق متفرقة شرقي المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الآليات العسكرية.
وأوضح أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على شرقي مدينة غزة.
وفي السياق، استشهد الطفل مصطفى وائل علي وأصيب عدد آخر، جرّاء قصف إسرائيلي على حي الكرامة شمال غربي مدينة غزة.
كما استشهدت الطفلة أولينا نزار بكرون متأثرة بإصابتها، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال عمارة سكنية في شارع الثورة غربي مدينة غزة مساء أمس.
وفي شمالي القطاع، استشهد الحكيم إيهاب نعيم ضميدة متأثرًا بإصابته في قصف إسرائيلي على جباليا البلد.
ومنذ 18 آذار/مارس الجاري، استأنف جيش الاحتلال حرب الإبادة على غزة، متنصلة من اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى مع حماس استمر 58 يومًا منذ 19 يناير/ كانون الثاني 2025، بوساطة قطر ومصر ودعم الولايات المتحدة.
واستشهد منذ 18 مارس 3822 مواطنًا وأصيب 10.925 آخرين، جلهم من النساء والأطفال. وفق وزارة الصحة بغزة
ويرتكب الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، خلفت أكثر من 175 ألف مواطن بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، فضلًا عن دمار كبير في البنية التحتية والمنازل.