هجمات متفرقة للمستوطنين بالضفة والقدس واستيلاء على أراض وإخلاء منازل
الضفة الغربية – وكالات
شهدت محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، منذ فجر اليوم الأربعاء، موجة جديدة من اعتداءات المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال، شملت عمليات تسييج لأراضٍ رعوية، وإخلاء قسري لعائلات لصالح المستوطنين، واستهدافاً للمنشآت الزراعية.
في منطقة الحديدية بالأغوار الشمالية، شرع مستوطنون بتسييج مئات الدونمات من الأراضي الرعوية والجبلية.
وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن هذه الخطوة تمت على مقربة من خيام الفلسطينيين، وتأتي ضمن سياسة إغلاق المراعي، الممنهجة لحرمان آلاف رؤوس الماشية من الاستفادة من هذه الأراضي.
وفي محافظة قلقيلية، وتحديداً في قرية كفر قدوم، تسلل مستوطنون وأحرقوا غرفة زراعية تعود لعبد تكروري، مما أدى لتضررها ومحتوياتها من معدات زراعية، كما خطّوا شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين قبل انسحابهم.
وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بالكلاب البوليسية حي بطن الهوى ببلدة سلوان، حيث قامت بإخلاء عائلة “بصبوص” قسراً من منزلها، واستولت على منزلين إضافيين في المنطقة لصالح الجمعيات الاستيطانية، وسط حالة من التوتر الشديد في الحي.
وفي مسافر يطا بالخليل، أطلق مستوطنون مواشيهم في محيط مساكن الأهالي في منطقة خلة عميرة، في محاولة لمضايقة السكان ودفعهم للرحيل عن المنطقة.
وفي نابلس، هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين قرب حاجز “عين شبلي” شمال شرق نابلس، ما أدى لتضرر عدد منها.
وفي سلفيت، أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير عشرات أشجار الزيتون في المنطقة الشمالية من بلدة كفر الديك، تحت حماية قوات الاحتلال التي منعت المزارعين من الوصول لأراضيهم.
وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر عبوش فجراً، تخللها مداهمة منازل واعتقال ثلاثة فلسطينيين، بالتزامن مع تواجد لمجموعات استيطانية على الطرق الالتفافية المحيطة.