شهيدان برصاص الاحتلال في الخليل تركهما ينزفان حتى الموت
الخليل – وكالات
استشهد فتى وشاب، فجر يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى رضا سامي حسن عوض (15 عامًا)، والشاب عيسى عرفات إسماعيل عوض (19 عامًا)، عقب إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمباشر صوبهما خلال مواجهات اندلعت في البلدة.
وكانت مصادر أمنية أشارت إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني الشهيدين دون السماح لطواقم الإسعاف بنقلهما، وتركتهما ينزفان لوقت طويل.
وفي السياق، أصيب شابان آخران برصاص الاحتلال في البلدة، ونقلا للمستشفى لتلقي العلاج، إذ وصفت حالتها بالمستقرة.
ويأتي هذا في ظل تصاعد جرائم الاحتلال في الضفة، والتي أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء، وسط مطالبات فلسطينية ودولية بوقف الانتهاكات المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
ومع ارتقاء الشهيدين عوض، يرتفع عدد الشهداء في محافظات الضفة منذ بداية العام الجاري إلى 70 شهيدًا، وفق وزارة الصحة.