جسر جوي أمريكي عاجل لتزويد دولة الاحتلال بالذخائر
الناصرة – وكالات
أفادت قناة /كان/ الإسرائيلية صباح الأحد، بأن الولايات المتحدة شرعت في إنشاء جسر جوي لتزويد جيش الاحتلال بالذخائر والمعدات العسكرية اللازمة، في ظل تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة.
ووصلت شحنات ذخيرة عديدة إلى “إسرائيل” خلال الأيام الماضية، وذلك بهدف مواصلة الهجمات على إيران.
وتأتي هذه الخطوة بحسب القناة العبرية بعد إلقاء أكثر من 11 ألف قذيفة على أهداف في إيران منذ بداية الحملة.
تأتي هذه التصريحات وسط تقارير تفيد بأن دولة الاحتلال أبلغت الولايات المتحدة بنقص حاد في صواريخ اعتراض الصواريخ الباليستية.
وذكرت مصادر أمريكية لموقع “سيمافور” أن مخزون “إسرائيل” من هذه الصواريخ قد انخفض بشكل ملحوظ في أعقاب الحرب الدائرة مع إيران.
وبحسب التقرير، توقعت واشنطن هذا النقص، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستشارك مخزونها مع “إسرائيل”.
ورغم أن نظام القبة الحديدية مصمم للتعامل مع التهديدات قصيرة المدى، فإن الصواريخ الاعتراضية المذكورة تشكل خط الدفاع الرئيسي والأكثر فعالية ضد التهديدات بعيدة المدى (الصواريخ الباليستية). تستخدم “إسرائيل” أيضاً طائرات مقاتلة لتنفيذ عمليات اعتراض، لكنها تُعتبر حلاً مكملاً لأنظمة الدفاع الصاروخي.
وفي الليلة الماضية، صوتت حكومة الاحتلال على الموافقة على خفض شامل بقيمة مليار شيكل، وذلك لغرض تنفيذ “مشتريات دفاعية سرية” وتجهيز عملية “الصقر الهادر”.
كما وافقت مساء الثلاثاء على زيادة في ميزانية الامن على حساب خفض شامل بنسبة 3% في ميزانية الوزارات الحكومية ، وهي خطوة أضافت حوالي 30 مليار شيكل إلى ميزانية الجيش.
ومنذ 28 شباط/فبراير الفائت، تشن دولة الاحتلال والولايات المتحدة حربا على إيران، أودت بحياة مئات الأشخاص، على رأسهم المرشد علي خامنئي ومسؤولون أمنيون، فيما تردّ طهران بصواريخ وطائرات مسيرة باتجاه “إسرائيل”.
كما تستهدف إيران ما تصفه بـ”مصالح أمريكية” في دول عربية، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى وألحق أضرارا بأعيان مدنية، وهو ما أدانته الدول المستهدفة.