“حماس” تنتقد عجز المجتمع الدولي والوسطاء وأمريكا عن تأمين دخول لجنة إدارة غزة
غزة – وكالات
دعت حركة “حماس” كافة الأطراف الدولية والإقليمية إلى ضرورة الضغط على الاحتلال للسماح بـ “اللجنة الوطنية المستقلة لإدارة غزة” بالدخول إلى القطاع ومباشرة مهامها.
وأكد الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي، اليوم السبت، استكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل الصلاحيات والحكم في جميع المجالات إليها.
وأوضح أن عملية تسليم الصلاحيات ستتم تحت إشراف جهة مختصة تضم الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ووجهاء العشائر وجهات دولية، وذلك لضمان إتمام عملية الانتقال بشكل كامل، شفاف، ومنظم، وبما يخدم انطلاق عمليات الإغاثة العاجلة للسكان.
وانتقدت الحركة عجز المجتمع الدولي والوسطاء والولايات المتحدة عن تأمين دخول اللجنة، معتبرة أن هذا العجز يُفقد الثقة في أي حديث حول استتباب الهدوء أو تحقيق السلام وتشكيل مجالس مستقبلية.
وطالبت هذه الأطراف بإثبات مصداقية ادعاءاتها عبر خطوات عملية، تبدأ بتمكين اللجنة من العمل داخل القطاع وضمان نجاح مهامها في المرحلة المقبلة.