شهيد برصاص جيش الاحتلال في الشجاعية شرق غزة
غزة – وكالات
استشهد فلسطيني، ظهر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي “الشجاعية” شرقي مدينة غزة، في منطقة كان الجيش قد انسحب منها سابقًا بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.
ويأتي ذلك في سياق الخروقات الإسرائيلية اليومية للاتفاق الذي دخل حيّز التنفيذ في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2025.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد الفلسطيني فرج إبراهيم سالم (30 عامًا) جراء إصابته برصاص إسرائيلي في حي الشجاعية شرقي القطاع.
وذكرت مصادر صحفية أن سالم استُشهد في منطقة تقع خارج نطاق انتشار وسيطرة الجيش الإسرائيلي، وفق ما ينص عليه اتفاق وقف إطلاق النار.
وفجر السبت، قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق متفرقة شرقي مدينة غزة وشرقي بلدة جباليا شمالي القطاع، فيما نفذ الجيش الإسرائيلي عملية نسف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب شهود عيان.
ووفق وزارة الصحة في غزة، فقد بلغ عدد الشهداء منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ 574 شهيدًا، إضافة إلى 1518 مصابًا، فيما تمكّنت طواقم الإسعاف من انتشال 717 شهيدًا من تحت الأنقاض.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 243 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.