مستغلين تصعيد جيش الاحتلال.. إصابات وتخريب ممتلكات بهجمات للمستوطنين بالضفة
الضفة الغربية – وكالات
شهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ فجر اليوم الخميس، موجة جديدة من اعتداءات المستوطنين التي استهدفت ممتلكات الفلسطينيين وتجمعاتهم السكنية.
ففي الأغوار الشمالية اقتحم مستوطنون محيط مساكن الفلسطينيين في خربة سمرة، حيث قاموا بعمليات استفزاز للأهالي وملاحقة الرعاة لمنعهم من الوصول إلى المراعي، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات هدم أو مصادرة للممتلكات في المنطقة التي تتعرض لمضايقات شبه يومية.
وفي نابلس أفادت مصادر محلية بتجدد الاحتكاكات في المنطقة الواقعة بين بلدتي أوصرين وبيتا جنوب نابلس، حيث هاجم مستوطنون مركبات المواطنين المارة على الطرقات الفرعية.
وياتي هذا الاعتداء بعد ساعات من اعتداء عنيف أسفر عن إصابة فلسطينية وابنتها بجروح فجر اليوم.
وفي القدس المحتلة اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح الأولى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوساً تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.
وفي بيت لحم استمر المستوطنون في محاصرة بعض الأراضي الزراعية في منطقة جبع التي تم الاعتداء عليها ليلة أمس، ومنعوا المزارعين من الوصول إلى أشجار الزيتون الخاصة بهم، تحت تهديد السلاح وبحماية من جيش الاحتلال.
وتأتي هذه الاعتداءات في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عملياته العسكرية في مخيمات الضفة، وهو ما استغله المستوطنون لتوسيع رقعة استهدافهم للقرى والبلدات المحاذية للمستوطنات.