المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم بالضفة بحماية جيش الاحتلال
الضفة الغربية – وكالات
تواصلت اعتداءات المستوطنين اليوم الأحد على مدن وقرى الضفة الغربية، شملت مهاجمة مزارعين وتجمعات للفلسطينيين.
وأصيب الليلة الماضية عدد من الفلسطينيين؛ جراء اعتداء المستوطنين عليهم في أراضي قرية بيت عور التحتا، جنوب غرب رام الله.
وهاجم المستوطنون فلسطينيين داخل تجمع “عرب المعازي” قرب بلدة جبع، شمال القدس المحتلة.
وجاء اقتحام المنطقة بحماية من قوات الاحتلال التي توفر غطاء كامل لاعتداءات المستوطنين.
وحاول مستوطنون مهاجمة مزارع أغنام وبركسات شرق بلدة مخماس شمال شرق القدس.
وقالت منظمة البيدر الحقوقية إن مجموعات من المستوطنين حاولت مساء السبت مهاجمة مزارع الأغنام والبركسات الواقعة على الأطراف الشرقية لبلدة مخماس، وتصدى الفلسطينيون لهذه المحاولات، في ظل تواجد كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.
واستخدم المستوطنون أسلحتهم في اعتداءاتهم ضد منازل الفلسطينيين والمزارعين، وأحرقوا عددًا من مركباتهم وأتلفت محاصيلهم، وسط غطاء كامل من منظومة الاحتلال الأمنية.
وتأتي ممارسات المستوطنين بالتزامن مع مداهمات واعتقالات يمارسها جيش الاحتلال في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.