مصادرة 465 دونماً قرب رام الله لتوسيع بؤرة “جفعات هروئيه” وبناء 900 وحدة استيطانية
يونيو 25, 2026 12:21 م
القدس المحتلة – وكالات
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن وضع اليد ومصادرة 465 دونماً من الأراضي الفلسطينية الواقعة بالقرب من محافظة رام الله.
وذكرت القناة الرابعة عشر العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن مصادرة الـ465 دونمًا، يأتي لصالح التوسع الهيكلي للبؤرة الاستيطانية العشوائية “جفعات هروئيه”.
وحسب القناة، فإن هذه المصادرة الواسعة، في سياق مخطط استيطاني يهدف إلى شرعنة البؤرة وتحويلها إلى مستوطنة كبرى، حيث تجري الاستعدادات والتخطيط لبناء نحو 900 وحدة سكنية استيطانية جديدة فيها.
ويهدد المخطط بعزل القرى الفلسطينية المحيطة وقضم المزيد من أراضيها لصالح التمدد الاستيطاني في عمق الضفة الغربية.
مصنف في:فلسطين