تدوير القتل في الهدنة.. شهيدان بينهما سيدة حامل وجرحى برفح وحي الزيتون والبريج
غزة – وكالات
استُشهد رجل وسيدة، وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، جراء استهداف قوات الاحتلال وعصاباته الأهالي في قطاع غزة.
مصادر إعلامية أفادت باستشهاد رجل وسيدة، وإصابة آخرين، في استهداف مجموعة من الفلسطينيين قرب مفترق دولة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.
وقالت إن السيدة حامل بالشهر السادس، ارتقت برصاص عملاء الاحتلال في مواصي رفح جنوبي قطاع غزة.
وأبلغت المصادر عن عدة إصابات جراء استهداف طيران الاحتلال نقطة تابعة للشرطة الفلسطينية في محيط “دوار 17” غربي مدينة غزة.
وخلال الساعات الـ24 الماضية، أسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد شابين وطفلة، إضافة إلى وقوع إصابات، وسط حصار مشدد يفرضه جيش الاحتلال على أكثر من مليوني غزي عبر إغلاق المعابر وتشديد القيود العسكرية.
وقصفت مدفعية الاحتلال شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما استهدف قصف مماثل المناطق الشرقي والشمالية الشرقية لمخيم البريج للاجئين، وسط القطاع.
وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، النار، شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. بالإضافة لقصف مدفعي استهدف المناطق الشرقية لمدينة غزة.
وضمن خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار، قتلت دولة الاحتلال منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي نحو 391 فلسطينيا وأصابت ألف و 63 آخرين، وفق بيان أوردته وزارة الصحة.
وخلفت الإبادة الإسرائيلية التي بدأتها إسرائيل في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، 72 ألفاً و 551 شهيدًا و 172 ألفاً و 274 مصابًا، بالإضافة لآلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وسط صعوبات تواجه طواقم الإنقاذ في الوصول إليهم.