“حماس”: الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس يؤكد فاشية الاحتلال
القدس المحتلة – السبيل
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ماجد أبو قطيش، إن ما تتعرض له مدينة القدس من عمليات هدم ومصادرة وتهويد، واقتحامات للمسجد الأقصى “تعبر عن سياسة الاحتلال الفاشي بحق الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية”.
وأضاف أبو قطيش، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن “ما يتعرض له مخيم شعفاط وبلدة كفر عقب من حصار وتدمير لممتلكات المواطنين ومنازلهم هدفها تهجير الشعب الفلسطيني والتضييق عليه لصالح أهداف استيطانية، وهو مالن يتحقق بفعل صمود وثبات شعبنا المرابط”.
وأوضح أن مصادرة أرض الدير الأرثوذكس اليوناني في بلدة سلوان والعمل على تهويدها، “يؤكد نهج الاحتلال الفاشي والعنصري الذي لا يفرق بين مقدسات إسلامية ومسيحية ويعمل على انتزاعها من أصحابها وتهويدها”.
وشدد أبو قطيش، على أن الثبات في الأرض والصمود في وجه مخططات الاحتلال، والرباط في المسجد الأقصى هي السبيل للحفاظ على الأرض والمقدسات الفلسطينية، داعياً لدعم المقدسيين وتعزيز صمودههم.