700 مريض فقط غادروا غزة منذ فتح المعبر و18 ألفاً بالانتظار
أبريل 19, 2026 10:16 ص
غزة – وكالات
أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 700 مريض فقط من قطاع غزة، تمكنوا من المغادرة للعلاج في الخارج منذ فتح معبر رفح البري.
وشدد الهلال الأحمر في بيان له، على أن الرقم ضئيل جداً مقارنة بحجم الكارثة الصحية.
وأوضح أن هناك أكثر من 18,000 مريض مسجلين حالياً ضمن قوائم الانتظار، وهم يواجهون خطراً حقيقياً على حياتهم نتيجة نقص الإمكانيات الطبية، وانهيار المنظومة الصحية، وعدم توفر الأدوية التخصصية والعمليات الجراحية المعقدة داخل القطاع.
مصنف في:فلسطين