إسبانيا تحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
مدريد – وكالات
قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إنه لا ينبغي السماح بتحويل لبنان إلى غزة جديدة.
جاء ذلك، الجمعة، خلال كلمة ألقاها في ختام منتدى “نبض أوروبا” الذي عُقد في برشلونة.
وشدد سانشيز على ضرورة إنهاء الأعمال العدائية في الشرق الأوسط.
وقال: “لنمنع تحول لبنان إلى غزة جديدة”، متهما “إسرائيل” بانتهاك القانون الدولي الإنساني بشكل صارخ.
وأضاف: “إذا كنا نريد من بقية العالم أن ينظر إلينا ويدعمنا، فعلى أوروبا أن تتصرف بشكل متسق”.
وكشف أنه اقترح الخميس “تعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، لأنه من الواضح أن إسرائيل انتهكت وخالفت العديد من بنودها، خاصة تلك المتعلقة بالقانون الدولي والإنساني”.