“حماس”: تصعيد الاحتلال في غزة هدفه تخريب مسار التهدئة
السبيل- أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم أن تصعيد الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هدفه خريب مسار وقف إطلاق النار وجهود مجلس السلام.
وقال في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن القتل المستمر لسكان قطاع غزة؛ وتشديد الحصار، ومنع الإعمار؛ يمثل امتداداً لحرب الإبادة الجماعية بوتيرة مختلفة.
وشدد قاسم على أن مواصلة الاحتلال خروقات اتفاق وقف إطلاق النار؛ تستوجب من جميع الوسطاء والجهات الضامنة ممارسة ضغط فعلي على الاحتلال لوقف هذه الخروقات ورفع الحصار، بما يتيح للأطراف استكمال مسارات وقف إطلاق النار.
وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت اليوم الأربعاء، نقل شهيدين فلسطينيين إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى 11 جريحا.
وأوضحت الوزارة أن حصيلة الشهداء والإصابات منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 72,265 شهيداً و171,959 جريحاً.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 244 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.