342 شهيداً منذ وقف النار.. 3 شهداء وإصابتان بنيران الاحتلال في غزة وخان يونس
غزة – وكالات
استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرين، بنيران الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة وخان يونس.
وأفاد مراسلنا باستشهاد علاء مازن أبو ريدة، وإصابة اثنين آخرين، بنيران مسيرة إسرائيلية في منطقة ارميضة شرقي خان يونس جنوبي القطاع.
وقال إن فلسطينياً آخر استشهد، بنيران جيش الاحتلال في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي.
وأشار إلى استشهاد محمود وائل الريفي بنيران جيش الاحتلال في حي التفاح شرقي مدينة غزة.
وصباح اليوم، واصلت قوات الاحتلال عمليات القصف ونسف منازل الفلسطينيين في عدة مناطق شرقي القطاع.
وذكر مراسلنا أن دبابات الاحتلال أطلقت نار مكثف جنوبي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وأوضح أن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية وأطلقت النار على مدينة رفح.
ولفت إلى أن الطيران المروحي جدد إطلاق نار مكثف شرقي خان يونس.
وأضاف أن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية جنوب شرقي مدينة خان يونس.
وفي شمالي القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارات داخل “الخط الأصفر” في منطقة التعليم ببيت لاهيا بالتزامن مع قصف مدفعي.
وواصل جيش الاحتلال عمليات نسف منازل الفلسطينيين في مناكق متفرقة من شرقي القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق التار بين حركة حماس و”إسرائيل”، الذي دخل حيز التنفيذ في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 497 خرقًا لقرار وقف إطلاق النار منذ دخوله حيز التنفيذ.
وأوضح أن هذه الخروقات المتواصلة أسفرت عن استشهاد 342 فلسطينياً، غالبيتهم أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة 875 آخرين، فضلًا عن اعتقال 35 مواطنًا بشكل تعسفي خلال عمليات التوغل والاقتحام.