10 شهداء بينهم سيدة وطفل في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
السبيل- عمّان
قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 10 فلسطينيين بينهم سيدة وطفلة، وأصاب عشرات، في سلسلة غارات متتابعة استهدفت مناطق عدة بالقطاع، في انتهاك جديد لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بشن سلسلة غارات منذ عصر اليوم، استهدفت عدة مناطق بالقطاع.
وأوضح متحدث الدفاع المدني، أن الغارات بدأت بإطلاق قذائف من الدبابات على منزل لعائلة بلبل، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الشاب مؤمن بلبل (22 عاما).
وفي الحي نفسه، استهدفت غارة جوية اسرائيلية تجمعا لمدنيين، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرين، وفق بصل.
وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، قال متحدث الدفاع المدني، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مبنى تابع لوزارة الأوقاف بغزة، ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين بينهم سيدة وطفلة.
وفي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كشف بصل، أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين “داخل نادي الوكالة” غربي المدينة.
وتزامن ذلك مع قصف نفذته مسيرات “كواد كابتر” عبر إلقاء قنابل على فلسطينيين في محيط المستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، وفق بصل، الذي طالب المجتمع الدولي بالتدخل.
وذكر مراسل الأناضول، أن جميع الغارات السابقة وقعت في مناطق انسحب منها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقّعته حماس مع الاحتلال الإسرائيلي ودخل حيز التنفيذ في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
من جهته، أقر الاحتلال الإسرائيلي، بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وشن غارات على “مناطق سيطرة حماس”، بزعم إطلاق نار استهدف قواتها في رفح جنوبي القطاع.