شهيدان بخرق إسرائيلي جديد لاتفاق وقف الحرب في غزة
قالت مصادر طبية فلسطينية، إن شهيدين على الأقل ارتقيا في خرق إسرائيلي مستمر ومتواصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي دخل حيز التنفيذ من 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وذكرت مصادر طبية أن الشابين محمد النجار، استشهد بنيران جيش الاحتلال في منطقة قزيان النجار جنوبي خانيونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهد المواطن الفلسطيني مؤمن بلبل بقصف مدفعي إسرائيلي على شارع مشتهى في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، أسفر أيضا عن إصابات بينهم طفل.
وفي السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلًا وتجويعًا وتدميرًا وتهجيرًا، متجاهلًا النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 238 آلاف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 9 آلاف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين بينهم أطفال، فضلا عن دمار واسع.