تصدى لهم حراسه.. مستوطنون يحاولون إدخال قرابين حيوانية إلى الأقصى
القدس المحتلة – وكالات
حاول مستوطنون مساء أمس الثلاثاء إدخال قرابين حيوانية؛ بينها ماعز وثلاث حمامات، إلى داخل المسجد الأقصى عبر “باب الأسباط” أحد أبواب الأقصى، قبل أن يتصدّى لهم حراس الأقصى، وتقوم شرطة الاحتلال بإخراجهم.
وذكرت مصادر محلية، أن المجموعة حاولت الوصول إلى منطقة “باب الرحمة” بهدف تنفيذ طقوس دينية تتضمن ذبح القرابين، رغم عدم وجود أي مناسبة يهودية تستدعي ذلك.
بدورها اعتبرت “محافظة القدس” التابعة للسلطة الفلسطينية محاولات مستوطنين متطرفين، إدخال قرابين حيوانية إلى المسجد الأقصى تصعيدا خطيرا، كما أدان الأردن المحاولات الإسرائيلية المتكررة لتدنيس المسجد المبارك.
وأضافت أن المحاولة “تمثل تصعيدا خطيرا، ضمن الانتهاكات المستمرة والمتصاعدة للمستعمرين، وليس مجرد اقتحام فردي، بل هي جزء من حملة منظمة لتدنيس الحرم وتهويده وفرض وقائع استعمارية جديدة لصالح الاحتلال الإسرائيلي”.
وحذرت المحافظة من أن تلك الانتهاكات تشكل جرائم فاضحة وانتهاكات صارخة لكل قواعد القانون الدولي والإنساني واعتداء واضحا على حرمة المسجد الأقصى المبارك.
وتتواصل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى بشكل يومي، باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في إطار مخطط واضح لفرض التقسيم الزماني والمكاني، وتغيير الوضع التاريخي للمسجد.