توقفت الحرب ولم يتوقف القتل.. شهيدان بنيران الاحتلال وقصف ونسف منازل في غزة وخانيونس
غزة – وكالات
استشهد، صباح اليوم الاثنين، فلسطينيان، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية وبيت لاهيا في قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، جراء إلقاء طائرة مسيرة إسرائيلية “كواد كوبتر” قنبلة على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
وواصلت قوات الاحتلال صباح اليوم، عمليات القصف وإطلاق النار ونسف منازل الفلسطينيين شرقي القطاع.
وذكر مراسلنا أن مدفعية الاحتلال استهدفت شرقي خان يونس جنوبي القطاع، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف.
وأوضح أن جيش الاحتلال نفذ عمليات نسف مباني سكنية شرقي خان يونس.
وأشار إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية شرقي خان يونس.
ولفت إلى أن جيش الاحتلال أطلق قنابل إنارة جنوب شرقي مدينة خان يونس.
بدوره، أفاد مصدر في الإسعاف والطوارئ باستشهاد فلسطيني بنيران مسيرة إسرائيلية في منطقة العطاطرة شمالي القطاع.
وفي سياق متصل، نفذت قوات الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين شرقي مدينة غزة.
وفي وسط القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال شرقي مخيم البريج.
ومساء الأحد، استشهد فلسطيني وأصيب آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين بمنطقة الشعف في حي التفاح شمال شرقي غزة.
وتواصل قوات الاحتلال خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق التار بين حركة حماس و”إسرائيل”، الذي دخل حيز التنفيذ في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فإن الاحتلال ارتكب أكثر من (282) خرقًا، أسفر عن استشهاد (242) مدنيًا، وإصابة (620) آخرين، في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.