انتشال جثامين 3 شهداء قضوا بقصف سابق على بلدة بني سهيلا
غزة – وكالات
انتشلت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني، صباح اليوم الأحد، جثامين ثلاثة شهداء قضوا في قصف سابق شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية، بأن مجمع “ناصر الطبي” بخانيونس، استقبل جثامين ثلاثة شهداء، إثر قصف الاحتلال السابق على بلدة “بني سهيلا” شرق المدينة.
وكانت وزارة الصحة بغزة قد تسلمت يوم أمس السبت، 15 جثمانًا جديدًا لشهداء تم الإفراج عنهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ عبر منظمة الصليب الأحمر.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن العدد الإجمالي للجثامين التي تم استلامها حتى الآن ارتفع إلى 330 جثمانًا.
وأوضحت أنه جرى التعرف على هوية 97 شهيدًا من أصل 330 تم استلام جثامينهم، فيما تواصل الطواقم الطبية جهودها في استكمال عمليات الفحص والتوثيق والتعرف على بقية الشهداء.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 239 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.