انتشال 3 شهداء و4 جرحى وصلوا مستشفيات غزة خلال يوم
غزة – وكالات
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، نقل 3 شهداء فلسطينيين إلى مستشفيات قطاع غزة جرى انتشالهم خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى 4 جرحى.
وأوضحت الوزارة أن حصيلة الشهداء والإصابات منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 69,185 شهيداً و170,698 جريحاً.
وأضافت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى اللحظة.
كما أوضحت أنه منذ دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 11 أكتوبر الجاري، بلغ إجمالي شهداء الخروقات الإسرائيلية 245 شهيداً، إلى جانب 627 جريحاً، وتم انتشال 532 من جثث الشهداء المفقودين تحت الأنقاض.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 239 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.