إصابة مسعفين ونشطاء بهجوم مستوطنين على قاطفي الزيتون في بلدة بيتا
رام الله – وكالات
أصيب عدد من الفلسطينيين والمسعفين والنشطاء الأجانب، اليوم السبت، إثر هجوم لميليشيات المستوطنين الإسرائيليين على المزارعين في بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر طبية، أن إصابات وقعت في صفوف طواقم الهلال الأحمر وعدد من المتطوعين الأجانب جراء هجوم المستوطنين على قاطفي الزيتون في منطقة جبل “قماص” ببلدة بيتا.
ومن بين المصابين رئيس شعبة الهلال الأحمر في بيتا، والصحفية رنين صوافطة وعدد من النشطاء الذين شاركوا أهالي بيتا في قطف ثمار الزيتون من أراضيهم.
وتشهد بلدة بيتا منذ سنوات اقتحامات وحصارات متتالية من قبل جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين التي تستغل عدوان الاحتلال لتنفذ مزيدا من الجرائم بحق البلدة وأراضيها.
كما تشهد البلدة مواجهات مستمرة مع المستوطنين وقوات الاحتلال، لا سيما بعد إقامة بؤرة استيطانية على جبل “صبيح” وبؤرة أخرى على جبل “العرمة”.
وفي وقت سابق من العام الجاري تصدى الشباب الثائر لاحدى اقتحامات الاحتلال بتفجير عبوة ناسفة أصيب على إثرها جنديين بجروح خطيرة.
ومنذ عام 2014 استشهد على أرض بيتا قرابة 20 شهيداً، 12 منهم في معركة الدفاع عن جبل صبيح منذ مايو 2021.
وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية موجات تصعيد واسعة من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، أسفرت خلال العامين الماضيين عن مقتل 1062 فلسطينيا وإصابة نحو 10 آلاف آخرين، واعتقال أكثر من 20 ألف شخص بينهم 1600 طفل.