عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال
القدس المحتلة – وكالات
اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب “المغاربة”، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت “دائرة الأوقاف الإسلامية” في القدس المحتلة (تابعة للأردن) بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.
وتواصل قوات الاحتلال التضييق على دخول المصلين والمقدسيين للمسجد، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية.
وكثّف المقدسيون دعواتهم لأهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل للحشد والنفير نحو المسجد الأقصى، والرباط في باحاته، إفشالًا لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.