الاحتلال يعتقل 5 صيادين في بحر غزة
غزة – وكالات
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، خمسة صيادين بعد اعتراض قاربهم خلال عملهم في البحر قبالة غزة.
وقال منسق اتحاد لجان الصيادين في غزة، زكريا بكر: إن زوارق حربية إسرائيلية اعترضت مراكب الصيادين واعتقلت 5 منهم من بحر مدينة غزة وهم: محمد رشاد الهسي وعلاء رجب الهسي ومحمد أحمد طلبه ومحمود رشاد الهسي وأحمد رشاد الهسي.
وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال صيادين فلسطينيين خلال عملهم في نطاق محدود من شاطئ غزة ضمن انتهاكات وقف الحرب التي تتواصل بأكثر من شكل.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 239 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.