مداهمات واعتقالات للاحتلال في الخليل ونابلس ومخيم بلاطة وبيت لحم والبيرة
الضفة المحتلة – وكالات
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينياً، بينهم طفل.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: موسى إبراهيم الشوامرة، والأشقاء أمجد وماجد وهشام عيسى الشوامرة، من بلدة دورا، ووسيم محمد محمود مشارقة وشقيقه مصعب، والطفل ضياء إياد ياسر مشارقة (15 عامًا)، ولؤي عبد الجليل مشارقة من قرية الهجرة.
وأوضحت أن القوات اعتقلت أيضًا، براء ابراهيم حسن الهريني، وإسماعيل عمور ابو دية، ورائد ابراهيم محمد، وعاطف رباع ونجله مؤمن من بلدة يطا، ويزن عصام المعيوي وشقيقه هاشم من مخيم الفوار.
وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء وفتشت منازل الفلسطينيين، واعتقلت الأسير السابق عايش عبد الناصر عايش اخليل (30 عامًا).
وأشارت المصادر إلى أن القوات اعتدت بالضرب المبرح على عدد من المعتقلين ونكلت بهم، خلال مداهمة منازلهم.
ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبعض بلداتها ومخيماتها، وأغلقت عدة طرق رئيسية وفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.
وأما في مدينة نابلس، فاعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من المدينة ومخيم بلاطة.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وهم: محمد شادي صلاح من الجبل الشمالي، وشادي القطب من منطقة الطور، وعلي القوقا من شارع القدس.
وأضافت أن القوات اعتقلت محمد مرشود، وسليم الشوا، بعد اقتحام منزليهما في مخيم بلاطة.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة تقوع وقرية الجبعة في محافظة بيت لحم.
وقالت مصادر محلية إن القوات اقتحمت بلدة تقوع، وداهمت منزلين يعودان للفلسطينيين محمد ذيب العمور، ومحمد محمود العمور وفتشتهما.
وفي السياق، داهمت القوات منزل يعقوب لطفي أبو لطيفة في قرية الجبعة جنوب غربي بيت لحم، وفتشته.
وفي مدينة البيرة، اعتقل الاحتلال حمزة عدنان محمد شاهين من حي أم الشرايط بالمدينة.