قائد جيش الاحتلال: الحرب ضد “حماس” من أصعب ما عرفنا
غزة – وكالات
قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي إيال زامير إن “الظروف مُهيأة للدفع قدمًا بصفقة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين”، مؤكدا أن “الحرب ضد حماس في غزة هي واحدة من أصعب الحروب التي عرفناها”.
واعتبر أن جيش الاحتلال “لم يستسلم للأصوات التي تحاول إضعافه، والهجمات والاتهامات من جهات مختلفة ضد أخلاقيات أعمالنا دنيئة، نحن نعمل فقط لاعتبارات مهنية في مواجهة أهداف الحرب، ووفقًا لتوجيهات القيادة السياسية”.
وأضاف أن “قضية قانون التجنيد الإجباري، الذي طُرح مؤخرًا على جدول الأعمال: “دروس الحرب تُعزز هذا الأمر أكثر فأكثر. علينا تعزيز الصمود الوطني، وتوسيع دائرة الخدمة، وضمان جاهزية الجيش وعزمه في أي ساحة وفي أي وقت”.
وأشار إلى الحرب الأخيرة مع إيران التي نُفذت بالتعاون مع الولايات المتحدة، عملت على “اختراق ممر جوي إلى طهران، وهاجمنا أهدافًا نووية وصاروخية ومضادة للطائرات بدقة متناهية. وبعدنا، هاجم الجيش الأمريكي المواقع النووية تحت الأرض. كانت هذه عملية مشتركة عززت الأمن في الشرق الأوسط، وعكست التعاون الاستراتيجي المهم بين البلدين”.
وأقرّ بأن “الحرب ضد حماس في غزة هي واحدة من أصعب الحروب التي عرفناها”، مدعيا “يقاتل جنودنا بشجاعة فائقة لإعادة المختطفين وهزيمة العدو. لن نتوقف حتى نحقق جميع أهداف الحرب”.