إيران تفكك خليتين لـ”الموساد” وتعتقل عميلاً حاول تسريب معلومات عسكرية
طهران – وكالات
أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الأحد، تفكيك خليتين إرهابيتين تابعتين لجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، وإلقاء القبض على عناصرهما في ست محافظات، إلى جانب اعتقال عميل كان يعتزم نقل معلومات من أحد المراكز العسكرية في البلاد إلى الخارج. وقالت الوزارة إن أحد عناصر الخليتين قُتل خلال اشتباك مسلح أثناء عملية الملاحقة.
وخلال الأشهر الماضية، كثّفت طهران إعلانها عن إحباط شبكات تجسس وعمليات تخريب مرتبطة بالموساد. ففي حزيران/يونيو 2025، أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال أكثر من 700 شخص على خلفية الاشتباه بانتمائهم إلى “شبكة تجسس إسرائيلية” عقب الهجوم الإسرائيلي في 13 حزيران/يونيو 2025، وفق ما نقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية وتحقيقات صحفية دولية، كما أعلنت في آب/أغسطس 2025 عن توقيف 20 شخصاً اتهمتهم بالعمل لصالح الموساد خلال الأشهر الأخيرة.