وفد إيراني برئاسة قاليباف يصل إسلام آباد لبدء محادثات مع واشنطن
أبريل 11, 2026 12:33 ص
السبيل –
قال التلفزيون الإيراني، مساء الجمعة، إن وفد إيران بقيادة رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف وصل إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، لإجراء مفاوضات مع الجانب الأمريكي.
وأشار إلى أن الوفد يضم رئيس البرلمان ووزير الخارجية وأمين مجلس الدفاع ورئيس البنك المركزي.
بدورها، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية أن وفد إيران وصل اليوم، إلى إسلام آباد للمشاركة في المحادثات.
وأعربت الخارجية عن أملها بأن تشارك الأطراف في المحادثات بشكل بناء.
وتستضيف إسلام آباد، يوم السبت، محادثات مرتقبة بين الولايات المتحدة وإيران، بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وسبق أن أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارولين ليفيت، أن نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس، سيحضر الجولة الأولى من المحادثات.
وفجر الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الموافقة على وقف الضربات ضد إيران لمدة أسبوعين، غير أنه رهن ذلك بالفتح الكامل والفوري لمضيق هرمز.
مصنف في:عربي ودولي
الوسوم:ايران