مقدسيون يؤدون صلاة العشاء قرب باب الساهرة بعد منعهم من الوصول إلى الأقصى
السبيل –
أدى عشرات المقدسيين، مساء الثلاثاء، صلاة العشاء قرب باب الساهرة في مدينة القدس المحتلة، بعدما منعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي من الوصول إلى المسجد الأقصى، قبل أن تقوم عناصر من مخابرات الاحتلال بتفريقهم من المكان.
وأفاد شهود عيان أن المصلين تجمعوا قرب الباب المؤدي إلى البلدة القديمة وأدوا الصلاة في الشارع، في ظل انتشار مكثف لقوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية في محيط المنطقة.
وأضاف الشهود أن عناصر من المخابرات الإسرائيلية نفذت جولات داخل أزقة البلدة القديمة وفي محيط أبوابها، بهدف منع أي تجمعات للمصلين، قبل أن تعمل على تفريقهم وإبعادهم عن المكان.
ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه سلطات الاحتلال فرض قيود مشددة على الدخول إلى البلدة القديمة، مع انتشار الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش في محيطها.
وتغلق سلطات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك لليوم الحادي عشر على التوالي أمام المصلين، بذريعة الأوضاع الأمنية، وهو إجراء أثار انتقادات فلسطينية واسعة باعتباره تصعيدا غير مسبوق بحق أحد أبرز المقدسات الإسلامية في القدس.
وكانت قوات الاحتلال قد شددت إجراءاتها العسكرية في القدس منذ أيام، حيث عززت انتشارها في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت آلاف الفلسطينيين من الوصول إليه، كما فرضت قيودًا على حركة السكان في عدد من أحياء المدينة.