غزة داخل منطقة القتل.. 611 شهيداً منذ اتفاق وقف إطلاق النار والاحتلال يواصل غاراته
غزة – وكالات
قالت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الخميس، إن شهيدين و4 إصابات وصلوا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفادت الوزارة في تقرير لها، أنه منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 بلغ إجمالي الشهداء 611 شهيدًا، وإجمالي الإصابات 1,630 مصابًا، وإجمالي الانتشال 726 شهيدًا.
وحسب الوزارة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 72,069 شهيدًا 171,728 إصابة منذ السابع من أكتوبر للعام 2023م.
وذكرت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى اللحظة.
وفي سياق اعتداءات الاحتلال، تعرض قطاع غزة منذ فجر اليوم الخميس، لسلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي وإطلاق النار، في تصعيد الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لخرق اتفاق وقف إطلاق النار.
وأفادت مصادر إعلامية بأن قصفًا مدفعيًا استهدف مواصي مدينة رفح جنوبي القطاع.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن طائرات الاحتلال نفذت عدة غارات جوية فجر اليوم على حي التفاح شرقي مدينة غزة ومدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع.
ولفتت إلى أن آليات الاحتلال أطلقت النار بشكل مكثف فجر اليوم شرقي مخيم البريج وسط القطاع.
وتواصل “إسرائيل” خروقاتها لوقف إطلاق النار الذي وقعته مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مما أسفر منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن استشهاد 603 مواطنين وإصابة 1618 آخرين.