مستوطنون يقتحمون مقبرة الشهداء جنوب جنين
السبيل – وكالات
اقتحم مستوطنون، اليوم الجمعة، مقبرة الشهداء العراقيين في قرية “بير الباشا” جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، مستخدمين دراجات دفع رباعي صغيرة.
وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية داخل محيط المقبرة، ما آثار حالة من الغضب والاستياء في صفوف المواطنين، خاصة في ظل تصاعد اعتداءاتهم بحق الممتلكات والأماكن الدينية والتاريخية في المنطقة.
وأضافت المصادر ذاتها أن قطعان المستوطنين قاموا أيضًا بـ قطع الطريق أمام الفلسطينيين في منطقة الحفيرة قرب بلدة عرابة جنوب جنين، الأمر الذي أدى إلى إعاقة حركة المركبات وتنقل الأهالي، وخلق حالة من التوتر.
ويأتي هذا العدوان في سياق التوتر المستمر في الضفة الغربية منذ بدء احرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، حيث كثّف الاحتلال من عملياته العسكرية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، إلى جانب اعتقال الآلاف من الفلسطينيين.