عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
القدس المحتلة – وكالات
اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب “المغاربة”، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت “دائرة الأوقاف الإسلامية” في القدس المحتلة (تابعة للأردن) بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته.
وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.
وفرضت قوات الاحتلال قيودًا وتضييقات على دخول المصلين والمقدسيين للمسجد، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.
وتتواصل الدعوات المقدسية الواسعة لأهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل للحشد والنفير نحو المسجد الأقصى، والرباط في باحاته، إفشالًا لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميًا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.
ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” اقتحام 18,963 مستوطنًا لباحات المسجد الأقصى خلال أكتوبر الماضي، في تصاعد كبير بأعداد المقتحمين.